الفريق العربي
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
إن شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
هنا سوف تتعلم كل ما تريد عن الهكر ..
في منتدى الفريق العربي كل ما يحتاجه كل عربي تحت تعاليم وقيم واخلاق ديننا الحميد ارجو التسجيل
وسيتم قبولك في مدة اقصاها 12 ساعه
وشكرا....
الفريق العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الفريق العربي

كل ما يحتاجه كل عربي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Support
بسم الله الرحمن الرحيم فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَناً إِن اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ صدق الله العظيم

في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا ........

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Klash - Nekov
عضو
عضو

في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Empty
مُساهمةموضوع: في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا ........   في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Empty2011-08-06, 6:12 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

السلام عليكم لطالما راودني هذا السؤال و أردت أن أعرف حله

تخيل يا أخي أنك كنت في مهمة إستطلاع مثلا و كنت تقود فصيلة مشاة و بينما كنتم تتقدمون

حتى مرت رصاصة بالقرب منكم و علتم أن الذي أطلقها هو قناص مذا كنت ستفعل لكي تخرج أنت و جنودك أحيائا

بعد كدة بئا هنشوف الاراء المختلفة حول كيفية التعامل مع القناص من وجهات نظر مختلفة و خبرات عسكرية مختلفة ........

الراي الاول ........

بسم الله
قم بتوزيع المهام علي افراد مجموعتك
المجموعه الاولي من 2 فرد ل ثلاثه فرد تقوم بعمل استطلاع من نقط ثابته مع الحفاظ علي التمويه
المجموعه الثانيه من فرد واحد ويكون ذا لياقه عاليه ويقوم بالجري في اتجاه عمودي للاماكن الاكثر احتمالا لوجود القناص لتقليل نسبه الاصابه في اتجاه 180 درجه لفصيله الاستطلاع وتقوم مجموعه الاستطلاع بمراقبه مكان خروج طلقات القناص وتحديد مكانه
دا اجتهاد واللي عنده خطط تانيه يضفها

الراي الثاني ..........

أهم شيء البقاء منبطحا قدر المستطاع + التحرك بمحاذاة الجدران و المباني مع تجنب الظهور من النوافذ أو الابواب , أما بالنسبة لعملية الايقاع به فيجب توفير طعم لكي ترى مكانه و يتم كالاتي , يقوم جندي من الفصيلة باظهار قبعة أو اي شيء من نافذة او باب بينما يقوم الاخرون بملاحظة البنايات المقابلة " القناصون دائما ما يتمركزون في الاماكن العالية" , ثم بعد أن يطلق النار و يكشف مكانه يعيدون الكرة من مكان اخر و هذه المرة يقوم قناص اخر باردائه بعد أن يطلق النار على الهدف المموه , أو يتم ارسال بضعة رجال الى مكان تواجد القناص المعادي لتصفيته

الراي الثالث ..........

كما قال الاخ الطرثقة البدائية لكشف القناص اخراج قبعة من النافذة
واذا كان فى المجموعة قناص يبدأ بالمراقبة وتحديد مكانه بعد الضرب
ولكن انا عندى فكرة افضل وهى تعتمد على مكان تواجد الطرفين
فمثلا اذا كان الجنود على الارض والقناص فى مبنى اول شئ يجب التفكير فيه
الجرى الى اقرب مخبأ بعيدا عن مدى رؤية القناص
اذا كان مع المجموعة قناص يستعد وتعطى مجموعة من الجنود نيران تغطية للقناص
لينتقل الى مكان يستطيع منه رؤية القناص الاخر وهذا الكلام يختلف من مكان لاخر
والواقع على الارض هو الذى يضع الخطة المناسبة
ولكن للعلم
يستحيل ان يتواجه قناص واحد مع مجموعة من المشاة لانهم حتما سيكشفون مكانه
والقناص المحترف يعلم هذا اما المبتدئ يستعجل مع ان مهنته الصبر
فاذا كان مع القناص مجموعة من المشاة ينتظر حتى يبدأ الاشتباك
ويبدأ بتقديم المساعدة لان طلقاته ستتوه فى وسط طلقات الاشتباك

الراي الرابع .................

تعد المنطقة التي يتواجد فيها القناصين من اخطر المناطق في أرض المعركة لأن الاقناص ازا تمركز بشكل جيد بامكانه قتل عدد كبير من الجنود وبل وقتل قادة من رتب عالية مما يؤدي الى انهيار الحالة النفسية للجنود ولذلك على الجنود في تلك المنطقة اتخاذ اعلى اجراءات الحيطة والحزر وبرأي الشخصي يجب ان يكون معهم قناصين للقيم بقتل قناص العدو وشكرا اخوكم ابروعد قائد قوى الدفاع الجوي

الراي الخامس ..........

ثانيا القناصة نوعان رماة الدقة ورماة النخبة ولكي لا نطيل في هذا الموضوع الفرعي رماة الدقة لديهم بنادق نصف آلية مثل دراغنوف تتمتع بكثافة نيران اكبر بينما رماة النخبة لديهم بنادق يدوية مداها اطول ودقتها عالية وقوة اختراقها كبيرة وهؤلاء مهمتهم قتل قناصة العدو والرتب الكبيرة وحاملي صواريخ الكتف وليس الافراد ماعدا ان كان يريد ان يتسلى بسبب الملل

لو باغتك قناص فعلى الارجح اول انذار بالاستهداف يكون بسقوط احد الافراد ارضا الخطورة تكمن في صعوبة اكتشاف انه تم اصابته لان القناص يطلق من بعيد وممكن يكون بكاتم صوت لذلك يجب الانتباه خاصة الى الجندي الذي في الخلف لكي لا يصطاد القناص الدورية واحدا واحدا

-اذا اطلقت النار يجب ايجاد ساتر جيد للجميع مع الانتباه الى ان نيران القنص ليس آخر المشاكل ممكن يكون كمين في المنطقة مع قناص بعيد
-محاولة تحديد اتجاه اطلاق النار فلو مات الجندي الذي اصيب يتم سحبه ومعرفة من اين دخلت الرصاصة ومن اين خرجت ومعرفة طريقة وقوف الجندي لحضو اطلاق النار يتم معرفة موقع القناص التقريبي
-المرحلة الموالية هي استطلاع المكان عن طريق مرآة خاصة ورؤية ان كان هناك مبنى او مكان مرتفع
مثلا او القناص اطلق من مبنى يجب اطلاق نيران كثيفة من خلف الزاوية دون اخراج الراس يعني رمي عشوائي تقريبا لارباك القناص
لو هناك قذاف صواريخ كتف فهذا جيد مثلا القاء قنبلة دخان ثم خروج حامل الار بي جي الذي عرف مكان الهدف التقريبي (عمارة) وبمانه هذف ذو مساحة كبيرة يمكن اصابته دون رؤيته فيتخلخل المبنى ويرتعش فلا يستطيع القناص التسديد بينما في تلك اللحظة يكون هناك جنديان قد تقدما بسرعة تحت ساتر من النيران وتمركزا في مكان يوفر لهما الوقاية

الان صار هناك موقعا نيران امام قناص العدو ويمكن تطبيق تكتيكات المشاغلة والمراوغة للقضاء عليه او الالتفاف او اجباره على الانسحاب

.................................................................................................................................................

يا ريت بئا ارائكم علي الموضوع و كل واحد يقول ايه الطريقة اللي هو شايفها الاصح و يوضح ليه اختارها دون غيرها .................

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

????
زائر
Anonymous

في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Empty
مُساهمةموضوع: رد: في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا ........   في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Empty2011-08-06, 7:05 am

انت عارف القناصيين دول مصيبببببه هههههههههههههه والله الصوره الاولي كنت فاكرها زرع بس قلت انت بتحط صور زرع جوه موضوع قناص ههههههههههههههه cherry جامد يا كبير
Klash - Nekov
عضو
عضو

مُساهمةموضوع: رد: في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا ........   في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Empty2011-08-07, 11:08 pm

tawhed army كتب:

انت عارف القناصيين دول مصيبببببه هههههههههههههه والله الصوره الاولي كنت فاكرها زرع بس قلت انت بتحط صور زرع جوه موضوع قناص ههههههههههههههه cherry جامد يا كبير

هههههههههههههههههههههههههه ربنا يكفينا شرهم و يزيد اللي عندنا من ايمان و حب للجهاد ...............
شيخهم أنا
عضو
عضو
شيخهم أنا

مُساهمةموضوع: رد: في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا ........   في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Empty2011-08-12, 12:06 am

طرح موفق شكرا لك
wolf hacker
نـآآئب المديـــر
نـآآئب المديـــر
wolf hacker

مُساهمةموضوع: رد: في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا ........   في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Empty2011-08-12, 3:51 am

اقتباس :
هههههههههههههههههههههههههه ربنا يكفينا شرهم و يزيد اللي عندنا من ايمان و حب للجهاد ...............

والله لو كنت قايد المجموعة بقلهم حاوطوني يعني هما بنطخو وانا في النص وبنفل هعهعهعهعهع Sad
https://3rab-team.yoo7.com
Klash - Nekov
عضو
عضو

مُساهمةموضوع: رد: في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا ........   في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا   ........ Empty2011-08-18, 5:34 pm

[quote="wolf hacker"]
اقتباس :

والله لو كنت قايد المجموعة بقلهم حاوطوني يعني هما بنطخو وانا في النص وبنفل هعهعهعهعهع Sad e]quote]

طيب و بعد ما يحوطوك و يموتوا نفس النتيجة يعني ما فرقتش كتييييير .........

في احد المنتديات العسكرية حصل النقاش ده بين اعضاء لهم خبرة عسكرية ما تحت اسم كيف تحارب قناصا ........
صفحة 1 من اصل 1